مطعم واحد فول ...الرياض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مطعم واحد فول ...الرياض

مُساهمة من طرف دموع الأقصى في السبت أغسطس 06, 2011 1:25 pm

هذه صورة الصالة الأولى





صورة لصالة الأفراد الأولى من الداخل

كاشير الصالة الاولى



وصورة لصالة الأفراد الثانية من الخارج




صورة لصالة الأفراد الثانية من الداخل


كاشير الصالة الثانية




نجي لأهم طبق .. أكيد عرفتوه .. الفوووووووووول
عندهم كذا نوع
منها
فول عادي
فول قلابة
فول مصري
قلابة طاوه
عدس






تعالوا نشوف كيف ( غرف الفول على أصوله )
بالمناسبة في الصغر عندما كان الوالد الله يعطيه الصحة والعافية
يرسلني لشراء الفول كان يقولي : قول للفوال يغرف من وسط الجره
يعني من قلبها .. ولا أعلم ماهو الهدف من هذه النصيحة



ربما أن الفول من قلب الجرة له طعم مختلف





نشوف 3 صور لطريقة غرف الفول بالصحن
ونلاحظ عدد جرات الفول ماشاء الله تبارك الله



وضع الطحينة والسلطة ( الدوقس ) والكمون



وعلى طاولات الزبائن وعلى قول المثل
( حار يافول )



وأفضل شئ عجبني في المطعم
أنك تستطيع مشاهدة المطبخ من خلال
حاجز زجاجي ( ترونه في الخلف ) .. لكي تتابعون
مراحل عمل الطلبات بأنفسكم
وهذا ماجعل قلبي يطمئن حيث شاهدة مستوى النظافة بنفسي







صورة لصاج قلي المطبق والمعصوب
ويمي يمي



والتميس



لغرفة الـ vip
وهي الغرفة التي أخترناها لتناول طعام العشاء
هي غرفة معزولة عن المطعم وتستطيع أن تتناول
فيها الطعام براحتك .. وبها شاشة LCD وشاهدنا وقتها مباراة في الجزيرة الرياضية


وهذه لقطة أخرى لجلسة تستطيع أن تنتظر فيها بنفس الغرفة
أثناء إعداد طلبك وترتيبه في طاولة الطعام
او حتى تعقد إجتماع مصغر



هذا المنيو أو قائمة الطعام
وبصراحة عجبتني كثيراً أسعارهم
فهم ليس مبالغين مثل بعض المطاعم الـ VIP التي تقدم الأكلات الشعبية بجدة
فقد ذهبت لكذا مطعم بجدة يقدمون فيه الفول والمطبق على مستوى الفي آي بي وكانت أسعارهم نار
وكأن طبق الفول يساوي كيلو الكباب .. والله يديم الرخص



نجي للشغل الثقيل
صراحة أنا من محبي المطبق المالح بشكل كبير
وأستمتع به وهو جاي من الصاج ( يقرمش )
و( تعصر ) عليه ذاك الليمون و ( تقرمط ) الفلفل
يمي يمي والله إني أكتب ذا التقرير من منزلي بجدة
وأنا جوعان وما أفطرت وأشتهيت المطبق على الصبح وسعابيلي سالت خصوصا لما أدرجت الصور



وهذا المطبق الحلو بالقشطة


وهذا التميس 3 أنواع
تميس حب أو بر
تميس بسكوت
تميس بالسمن


وهذا الفول ياسلام طلبته بالسمن البلدي
أخ على الطعم وربي شغل مظبوط


وهذي القلابة بزيت الزيتون



وهذي الشكشوكة



وهذي الكبدة الضاني بالبصل والطماطم
والفلفل الرومي



وهذا الحمص




وهذا المعصوب بالقشطة والسمن البلدي
بعدوا عني وسيوني عليه




وهذي أكلة الطاقة المزدوجة
عريكة بالتمر والسمن والعسل والقشطة وجبنة كرافت
تخليك تصير أسد يزأر





هذي الطاوله بلقطة أفقية
أخوياي يبغوا يكسروا كاميرتي ويهجموا على الأكل





بعد أن تناولنا وجبة العشاء أستأذنت من مدير المطعم
لكي التقط صور لصالة العوائل .. فرحب وقال تفضل



كاشير الصالة ولا حظ ماشاء الله أرضية
الصالة تلمع من النظافة .. وأتمنى أن يستمر هذا المستوى على طول






طاولات الطعام العائلية



الردهة




سوف أضع تقيمي للمطعم من خلال ما شاهدته
والخدمة والأكل الذي طلبته



الموقع بالنسبة لي كزائر لمدينة الرياض مناسب



الأكل
10 من 10
لأنه على الطريقة البلدي الأصلية
خصوصاً الفول والمعصوب والمطبق



النظافة
10 من 10



الديكور
8 من 10
هو ستايله حديث وجميل
ولكن طاولات العوائل صغيرة شوية



تعامل العاملين
9 من 10



الأسعار
10 من 10
بكل أمانة الأسعار مدروسة بطريقة لا تثقل كاهل الجيوب
خصوصاً لأرباب العوائل



صراحة المطعم لا يتفوت
ولو كنت ساكن بالرياض
بكل صدق راح امر عليه على الأقل
مرتين في الأسبوع لتناول الإفطار
ومرة على الأقل لتناول العشاء





منقوووووووووول


كما هوه اعجبني جدا اسلوبه في الطرح والشرح

كما هوه للامانه

تحياااااااااااتي



انا الذي ماتت اغصاني ,, وجف ينبوعي ,, انا الذي تحولت جنات عشقي ,, مقابرا لدموعي


دموع الأقصى
 
 

الْــنِّــقَــاط الْــنِّــقَــاط : 630
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 398
فلسطين
الــــجـــنــــس : انثى
العمل : جامعي
الـــهــــوايــــة : غير معروف
الـــمــزاج : حزينه
العضوة المميزة
وسام الابداع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى